حالات واتس

أدعية يوم عرفة واتس اب مكتوبة – دعاء يوم عرفات للواتس

أدعية يوم عرفة واتس اب مكتوبة

أدعية يوم عرفة واتس اب مكتوبة من الأدعية الهامة والتي يبحث عنها الكثير من المسلمين والمسلمات في الوقت الحالي، من أجل نشرها على الواتس اب، من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيم في تلك الأيام الجميلة والتي ستبدأ مع بداية شهر ذي الحجة.

يوم عرفة

إن يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة، والذي يأتي ليلة عيد الأضحى المبارك، ويقوم فيه الحجاج بإنهاء مراسم الحج بالوقوف على جبل عرفات، وهو من أهم مناسك الحج على الإطلاق، حيث يعد اليوم من الأيام الهامة للمسلمين والمسلمات على مدار العام.

أدعية يوم عرفة واتس اب مكتوبة

دعانا النبي عليه الصلى والسلام، بضرورة الالتزام بالدعاء في ذلك اليوم العظيم، لما فيه من أجر وثواب عظيم سوف يتحصل عليه الشخص المسلم ومن الأدعية في يوم عرفة هي:

  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن هذا اليوم “أن خير الدعاء هو دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.
  • اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها.

اقرأ أيضاً: أدعية استقبال ذي الحجة واتس اب مكتوبة

دعاء يوم عرفات للواتس

كما إن يوم عرفة من الأيام التي يستجاب فيها للدعاء ويحصل المسلم على المغفرة والعفو بإذن الله تعالي على ذنوب السنة الباقية والماضية.

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.
  • اللهم لك الحمدُ كالذي تقولُ، وخيرًا مما نقولُ، اللهم لك صلاتي ونُسُكي، ومحيايَ ومماتي، وإليك مآبي، ولك ربِّ تُراثي، اللهم إني أعوذُ بك من عذابِ القبرِ، ووسْوَسةِ الصدرِ، وشتاتِ الأمرِ، اللهم إني أعوذُ بك من شرِّ ما تجيءُ به الريحُ.
  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
السابق
رسائل تهنئة عيد الأضحي المبارك للواتس اب Eid al-Adha كل عام وانتم بخير
التالي
حالات واتس اب عبارات من الأم لابنتها في التخرج